القائمة الرئيسية

الصفحات

أول فوز لبرشلونة تشافي بصعوبة على إسبانيول بهدف مقابل لاشئ

 الدوري الأسباني: أول فوز لبرشلونة تشافي بصعوبة على إسبانيول

أول فوز لبرشلونة تشافي بصعوبة على إسبانيول بهدف مقابل لاشئ


في الجولة 14 من الدوري الإسباني لكرة القدم ، فاز برشلونة بقيادة مدربه الجديد تشافي ، بأول مباراة له ضد مضيفه إسبانيول ، وانتهت المواجهة التي جمعت الفريقين معًا في كامب نو. .


قاد تشافي هيرنانديز فريقه السابق لأول مرة كمدرب ، وأراد الفوز بهذا الديربي ، بعد أن فشل الفريق في الفوز في الجولات الأربع الأخيرة بتوجيه من المدرب السابق رونالد كومان ، ودخل هذه المباراة محتلاً المركز التاسع. . في الترتيب.


ودخل فريق برشلونة هذا اللقاء بحماس كبير ، حيث شهدوا العديد من الفرص الخطيرة وسط تألق لافت للمدافعين وحارس مرمى الفريق المنافس الذي تفوق بشكل لافت ، انسحب من الظهير معتمداً على الهجمات المرتدة ، ومع بداية المباراة. في المركز الثاني بين الشوطين ، سجل النجم ممفيس ديباي هدف برشلونة الوحيد في الدقيقة 48 من ركلة جزاء. وكان قد حصل عليها بعد خطأ من لاعب كابريرا ، لإشعال أجواء المباراة من جديد ، لكن براعة المدرب فيسنتي مورينو حالت دون تحسين النتيجة للفريق المضيف ، وانتهت المباراة لغرض خاص بها.


بدأ تشافي هيرنانديز رحلة حبه لبرشلونة و "كامب نو" من بوابة الديربي أمام جاره إسبانيول يوم السبت في المرحلة 14 من الدوري الإسباني ، لكن هذه المرة كمدرب للنادي الكتالوني الذي قرر الاعتماد عليه. ليخرجه من قمعه خلفا لمقال رونالد كومان. .

شاهد أيضا: دانيل الفيل وعودة أنجح ظهير أيمن فى تاريخ برشلونة الى ناديه المفضل

وقرر برشلونة عودة تشافي للنادي قبل أسبوعين ، بالتزامن مع النافذة الدولية المخصصة لتصفيات قطر 2022 المؤهلة لكأس العالم 2022 ، والتي منحت مدرب السد القطري السابق الفرصة لتحضير أول اختبار له كمدرب للفريق. عمل مع لاعب وتوج صفوفه بكل لقب ممكن.

أول فوز لبرشلونة تشافي بصعوبة على إسبانيول بهدف مقابل لاشئ


أولويات تشافى مدرب برشلونة

وكان اللاعب البالغ من العمر 41 عامًا حازمًا وواضحًا تمامًا في تحديد أولوياته خلال العرض الذي قدمه في الثامن من الشهر الجاري ، مشددًا على أهمية الالتزام بالقواعد وكذلك رفع المستوى من أجل إيصال الفريق مكانه.


أصر بطل العالم 2010 ، الذي دافع عن قميص البلوغرانا في 767 مباراة بين عامي 1998 و 2015 وتوّجه بـ 25 لقباً ، بما في ذلك لقب الدوري الإسباني ثماني مرات ودوري أبطال أوروبا أربع مرات ، على أن "الأولوية في البداية ستكون لوضع القواعد في الفريق ، هذا هو بيت القصيد. أولاً ، نتحدث عن القيم والاحترام والسلوك والجهد. إذا لم تكن لدينا هذه القيم ، فلن يكون لدينا فريق.


يبدأ برشلونة عهد تشافي وهو في المركز التاسع ، مع إدراك أنه من الصعب إبرام صفقات كبيرة في أي وقت قريب بسبب الأزمة المالية التي يمر بها النادي ، والتي أدت إلى رحيل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي من باريس سان جيرمان.


على خطى جوارديولا يسير تشافى

الفوز الأول لبرشلونة على أسبانيول بقيادة تشافى


وقال "أعلم أنه وقت صعب ، سواء من الناحية الاقتصادية أو على أرض الملعب ، لكني سأطلب من اللاعبين الالتزام بمستويات عالية لأننا برشلونة ، أفضل ناد في العالم".


يأمل عشاق النادي الكتالوني أن يسير تشافي على خطى بيب جوارديولا الذي رفع الفريق إلى أعلى مستوى بأسلوب لعب جذاب يعتمد على حركة الكرة (المعروفة باسم "تيكي تاكا") قاد بلوجرانا للفوز ، مع تشافي في المنتصف ، بلقب الدوري ثلاث مرات والألقاب ، ودوري أبطال أوروبا ، وكأس السوبر الأوروبي ، وكأس العالم للأندية ، وكأس إسبانيا مرتين ، في أكثر من ثلاثة ألقاب محلية لكأس السوبر. بين عامي 2008 و 2012.


لكن تشافي سيكون أمامه الكثير من العمل قبل أن يفكر في السير على خطى جوارديولا ، وستبدأ المرحلة الأولى يوم السبت في "كامب نو" مع جاره إسبانيول ، الذي يجد نفسه في موقف نادر جدًا ، أي أنه " على نفس المسافة من جاره العملاق ويخلفه فقط بفارق الأهداف (17. لكليهما).


وجود برشلونة على نفس المسافة من جارهم يعكس تماما الأزمة التي يمر بها الفريق الذي يتأخر بفارق 10 نقاط عن غريمه الكبير ريال مدريد الثاني وريال سوسيداد المتصدر بفارق 11 نقطة بينما 'هي بعيدة عن أتلتيكو. مدريد. حامل اللقب والرابع الأخير في تصفيات دوري أبطال أوروبا ، بفارق 6 نقاط.


ويعاني برشلونة من الناحية الفنية على جميع المستويات ، إذ تلقى شباكه 15 مرة في 12 مباراة ، وهو ما يفوق شباك إسبانيول ورايو فاليكانو ، اللذين عادوا إلى صدارة الدوري هذا الموسم ، فيما سجلوا 19 هدفًا.


برشلونة لم يفز بأي من مبارياته الأربع الأخيرة في الدوري واستقر على فوزين في آخر تسعة مباريات.

تعليقات